أفضل الخضروات لزراعتها في الزراعة المائية

أفضل الخضروات لزراعتها في الزراعة المائية

أفضل الأصناف والخضروات لزراعتها في الزراعة المائية

هذه الأيام ، أصبح المزيد والمزيد من الناس واعين لما يستهلكونه ومن أين يأتي. إنهم يتحولون إلى خيارات غذائية أكثر صحة واستدامة. من بين هؤلاء ، تكتسب الخضروات المائية زخمًا سريعًا وأصبحت مفضلة لدى أولئك الذين يرغبون في تناول أطعمة طازجة ومغذية على مدار العام.

نتيجة لذلك ، يقوم العديد من المزارعين الآن بإدراج الخضروات المزروعة بالزراعة الماءئية كجزء من منتجاتهم. يقوم الكثير من الأشخاص من خلفيات غير زراعية أيضًا بزراعة الفواكه والخضروات في شققهم ومكاتبهم ومستودعاتهم والعديد من المساحات غير المستغلة من خلال الزراعة المائية. إذا كنت قد بدأت في استكشاف العالم الرائع للزراعة البديلة، فهذه بعض الخضروات التي يمكنك البدء في الزراعة المائية.

الخس

هو المكون المثالي للسلطات الطازجة والسندويشات المقرمشة ، الخس محبوب من قبل المبتدئين بسبب بساطة نموه. 

في حين أن نمو الخضروات المائية المختلفة يختلف باختلاف مجموعة الظروف التي تزرع فيها ، فإن الخس هو بلا شك أحد أسهل الخضروات التي يمكن زراعتها من خلال الزراعة المائية. تنمو جميع أنواع الخس بسرعة كبيرة ويسهل العناية بها نسبيًا. 

والأكثر من ذلك ، أنها تزدهر في معظم الطرق الشائعة لزراعة الخضروات بالزراعة المائية ، مثل NFT ، و Aeroponics ، و Ebb و Flow ، وما إلى ذلك. قم بزراعة هذه النباتات في بيئة ذات درجة حموضة من 6.0 إلى 6.5 ودرجات حرارة منخفضة نسبيًا من 20 إلى 23 من أجل أفضل النتائج. حوالي 18 ساعة من الضوء يوميًا تساعد هذه الخضار على الازدهار في حوالي 30 يومًا.

السبانخ

أساسًا رائعًا لعصائر الخضار الغنية ، وهي واحدة من تلك الخضروات المائية الورقية التي يمكن تناولها نيئة ومطبوخة. عادة ما يتطلب درجة حرارة جيدة ودرجة حموضة من 6.0 إلى 7.5. ومع ذلك، إذا كنت ترغب في زراعة السبانخ الحلوة ، فتأكد من بقاء درجة الحرارة بين 18 إلى 22 درجة مئوية. لكن كن حذرًا من أن القيام بذلك قد يبطئ نمو هذا النبات سريع النمو.

لكن الخبر السار هو أنه يمكنك إما حصاد السبانخ دفعة واحدة أو قطع بعض الأوراق على فترات منتظمة. من خلال القيام بذلك ، من المرجح أن تحصل على ما يصل إلى 12 أسبوعًا من الحصاد المستمر ، نظرًا لأن المناخ والبيئة المتنامية مواتيتان. وبينما من المرجح أن تزدهر هذه الخضار جيدًا في جميع أنواع أنظمة الزراعة المائية ، فإن تقنية NFT تعمل بشكل أفضل.

الكيل

الكيل اوكرنب هو المفضل لدى أولئك الذين يجرون تجربة زراعة الخضروات في المائية بسبب مجموعة الفوائد الصحية المتنوعة التي يوفرها. من بين جميع النباتات المرتبطة بالزراعة المائية في الهند، يعد الكيل أحد النباتات القليلة التي نمت في وسط مائي لسنوات. وميزة زراعته في الداخل هي أن معظم الآفات لا تستهدفه.

يستغرق النبات حوالي عشرة أسابيع للعملية الكاملة من البذور إلى الحصاد. لكن هذا يقابله حقيقة أنه يمكنك قطف الأوراق خلال هذا الإطار الزمني وستنمو الأوراق الجديدة مرة أخرى. إن زراعة اللفت بطريقة مائية مريحة نسبيًا، فمن الضروري فقط الحفاظ على بيئة نمو حمضية. لكي يزدهر هذا النبات ، يجب أن تقع نسبة الحموضة  في نطاق 5.5 إلى 6.5. علاوة على ذلك ، فإن مجموعة واسعة من درجات الحرارة التي تتراوح من 7 إلى 29 درجة مئوية تسهل نموها.

 

الفجل

كقاعدة عامة ، لا تعتبر الخضروات الجذرية مثالية لعملية زراعة الخضروات في الماء ، ولكن الفجل استثناء. كمحصول طقس بارد ، فهي مناسبة تمامًا لهذه الطريقة. مثل الخس ، ينضج بسرعة نسبيًا وهو أحد أسهل النباتات نموًا. إنهم يفضلون مستوى الحموضة من 6.0 إلى 7.0 ولا يحتاجون دائمًا إلى إضاءة إضافية. هناك حاجة إلى 6 ساعات على الأقل من التعرض للضوء.

بالنسبة لهذه الخضار ، لا ينصح الخبراء بالشتلات ، لأنها تزرع بشكل أفضل من البذور. بهذه الطريقة ، يمكنك البدء في رؤية الشتلات في غضون 3-7 أيام. وعادة ما يستغرق نمو النبات من ثلاثة إلى أربعة أسابيع من الإنبات إلى الحصاد.

الكرفس

يُزرع من خلال الزراعة التقليدية كخضروات شتوية أو أوائل الربيع ، ويُعتبر الكرفس عمومًا منشطًا للتطهير. يزدهر النبات في درجات حرارة منخفضة تتراوح من 15 إلى 23 درجة مئوية. ومع ذلك، تأكد من أن درجة الحرارة ليست شديدة البرودة ، لأن ذلك من شأنه إبطاء نمو هذا النبات.

يمكن التحكم في متطلبات الإضاءة ، حوالي 6 ساعات من الضوء يوميًا تكفي لنمو الكرفس. إنهم يفضلون مستويات حموضة من 5.8 إلى 6.8 وتنمو جيدًا في أنظمة الجزر والتدفق (Flow and Drain). ولكن على عكس معظم الخضروات المائية الأخرى ، فإنها تستغرق ما يصل إلى 140 يومًا لتنمو بهذه الطريقة ، لذلك قد ترغب في البدء في وقت مبكر خلال الموسم.

 

الخاتمة

بصرف النظر عن هذه الخضروات ، فإن العديد من الفواكه التي يتم تناولها بشكل شائع مثل الفراولة والعن البري مناسبة تمامًا لهذه الطريقة.لذا فإن التحول إلى الزراعة المائية سيسمح لك بالاستمتاع بهذه الفاكهة الطازجة. العديد من خبراء الزراعة المائية أيضًا في زراعة أعشاب مثل الريحان والنعناع. إنها تزدهر جيدًا في نظام الزراعة المائية ، وتنتج مكونات عطرية ومقرمشة لتوابل مجموعة متنوعة من الأطباق، من السندويشات إلى السلطات. 
من الناحية الفنية ، يمكن زراعة جميع الفواكه والخضروات تقريبًا من خلال الزراعة المائية. ولكن هناك بعض النباتات التي يصعب نموها قليلاً. إذا كانت المساحة المتوفرة لديك محدودة ، فمن الأفضل تجنب النباتات الكبيرة مثل القرع والبطيخ والقرع والذرة. قد لا يكون المحصول جيدة مثل الأماكن التي يكون فيها لهذه النباتات مساحة أكبر للنمو. وبالمثل، فإن المحاصيل مثل البطاطس والجزر التي تعتبر من المحاصيل الجذرية تحتاج إلى ارتفاع
ومساحة كافية لتنمو. وبالتالي، من الأفضل تركها لتركيبات الزراعة المائية الأكبر.
 

في MHB Hydroponics، نجعل رؤية جعل الطعام الصحي والمغذي في متناول الجميع حقيقة واقعة ، بحيث يمكن لعدد أكبر من الناس الاستمتاع بمزايا النباتات المائية. 

 

Back to blog